بوابة المشاركة العمومية

تقرير التقييم المستقل الخاص بخطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة 2018-2020

في إطار متابعة تنفيذ خطة العمل الوطنية الثالثة لشراكة الحكومة المفتوحة، تمّ إعداد الصيغة الأوليّة لتقرير التقييم المستقل من قبل خبير مستقل تم تكليفه بذلك من طرف لجنة القيادة للمبادرة على المستوى الدولي. ويهدف هذا التقرير لتقييم نسق التقدم المحرز في تنفيذ خطة العمل الوطنية الثالثة في هذا المجال بالنسبة تونس؛ ويتضمن معطيات للاطلاع على نسق تنفيذ مختلف التعهدات التي التزمت الحكومة بتنفيذها خلال سنتي 2018-2020. حيث توفر تقارير التقييم المستقل للحكومات والمجتمع المدني توصيات لمزيد دعم مسار الحكومة المفتوحة باعتماد خطط العمل لشراكة الحكومة المفتوحة.

وبالنسبة لتونس، تمّ مؤخرا الانتهاء من إعداد نسخة أولية لتقرير التقييم المستقل الخاص بخطة العمل الوطنية الثالثة التي غطت الفترة 2018-2020.

وتبعا للإجراءات المعتمدة في إطار هذه الآلية، ينشر هذا التقرير باعتماد وسائل الاتصال المتاحة لتمكين مختلف الأطراف المتدخلة ومختلف مكونات المجتمع المدني المهتمة بهذا البرنامج من الاطلاع عليه قصد تقديم مقترحاتهم وتعليقاتهم في الخانة المخصصة لذلك وذلك قبل موفى 23 جوان 2021 ليتم الاعتماد عليها خلال وضع النسخة النهائية من هذا التقرير.

الوثائق ذات الصلة :

العودة إلى الاستشارات